Activities
  • مشاركة لجنة حقوق الإنسان العربية في الورشة الإقليمية بعنوان التعايش وقبول الأخر

    هدفت الورشة إلى استعراض ومناقشة الجوانب القانونية والسياسية والاجتماعية للمحاور الرئيسية الثلاثة: التعايش السلمي في مجتمعات متعددة الديانات والاثنيات، المواطنة وحقوق الأقليات، ومكافحة وتجريم التحريض على الكراهية في ضوء المعايير الدولية. علاوة على تمكين المؤسسات الوطنية والمجتمع المدني المعني بحقوق الإنسان في الدول العربية من تعزيز التعايش السلمي والمواطنة ومكافحة التحريض على الكراهية وزيادة الوعي في المنطقة العربية استنادا الى الدروس المستفادة وخبرات المشاركين.

    وقد تكمنت اللجنة من خلال مشاركتها في أعمال هذه الورشة من التعريف باللجنة ودورها كأول آلية عربية لتعزيز وحماية حقوق الإنسان أمام مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان المشاركة في الورشة. علاوة على بيان رؤيتها وعملها على موضوع الورشة الرئيسي وتقديم توصياتها في هذا الشأن.

    وخلص المشاركون في أعمال الورشة الى جملة من التوصيات وأبرزها​:

    1. الحاجة لتطوير آليات جامعة الدول العربية في رصد تنفيذ الميثاق العربي لحقوق الإنسان.

    2. الحاجة إلى تعديل الميثاق العربي لحقوق الإنسان لتحقيق الاتساق مع المعايير الدولية لحقوق الإنسان والالتزامات الدولية للدول.

    3. الطلب من الجامعة العربية استضافة موائد مستديرة بشكل منتظم مع المجتمع المدني والحكومات لمعالجة ومناقشة مختلف قضايا حقوق الإنسان والموضوعات من منظور إقليمي .​


<September 2020>
SatSunMonTueWedThuFri
2930311234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293012
3456789

Other Agencies

- Arab Parliament

- League Of Arba States Administrative Court

- Investment Court

Arab Mechanisms for Human Rights

- Permanent Arab Commission for Human Rights

- Arab human Rights Commission for the charter

- The arab Parliament Committee on Legislative, Legal and Human Rights Affairs

All rights reserved for Information Technology Department - General Secretariat of the League of Arab States Top of the page