• مكتب الامين العام
  • قطاع الشؤون العربية والامن القومي
  • قطاع الشئون السياسية الدولية
  • قطاع الشئون القانونية
  • قطاع الشئون الاقتصادية
  • قطاع الشئون الاجتماعية
  • قطاع الاعلام والاتصال
  • قطاع الشئون الادارية والمالية
  • قطاع الرقابة المالية
  • الصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الأفريقية
  • قطاع فلسطين والاراضي العربية المحتلة
  • نائب الأمين العام
<August 2020>
SatSunMonTueWedThuFri
25262728293031
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
2930311234
  • الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام
Department Activity - Activity Details
بيان بشأن اختتام أعمال المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب
Date From: 19/05/2015 -To:
المكان:الأمانة العامة

اختتم المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب يوم الأربعاء  20/5/2015 أعمال دورته العادية الثالثة بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بحضور معالي السفيرة الدكتورة/ هيفاء أبو غزالة ، الأمين المساعد – رئيس قطاع الإعلام والاتصال ، ورئيس وأعضاء المكتب التنفيذي للمجلس.

ترأس اجتماع الدورة العادية الثالثة للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب معالي الدكتور/ عبدالله الجاسر ، نائب وزير الثقافة والإعلام بالمملكة العربية السعودية ، ممثلا عن معالي وزير الثقافة والإعلام بالمملكة العربية السعودية معالي الدكتور /عادل بن زيد الطريفي رئيس الدورة الحالية للمجلس.

وفي مستهل أعمال الدورة العادية الثالثة رحب معاليه بالحضور ، ودعا إلى مناقشة البنود المطروحة من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ( قطاع الإعلام والاتصال) بشفافية وصراحة ، مؤكدا على أن المرحلة الراهنة تدعو إلى العمل لتفعيل وتنفيذ القرارات الصادرة عن أصحاب معالي وزراء الإعلام العرب في اجتماعاتهم السابقة ، وشدد سعاته على ضرورة المصادقة على التوصية الخاصة بشأن إعادة اللجنة الدائمة للإعلام العربي .

ومن جانبها قدمت معالي السفيرة الدكتورة / هيفاء أبو غزالة ، الأمين العام المساعد – رئيس قطاع الإعلام والاتصال ، كلمة أشارت فيها إلى أن الأمانة العامة أعدت خارطة طريق لتنفيذ الإستراتيجية الإعلامية العربية الخاصة بالتصدي لظاهرة الإرهاب ، كما دعت إلى مناقشة التوصية المقترحة بشأن إعادة مهام اللجنة الدائمة للإعلام العربي أو البحث عن بديل آخر ؛ لتتمكن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية من تفعيل العمل الإعلامي العربي المشترك. كما تطرقت معاليها إلى ما قامت به الأمانة العامة لجامعة الدول العربية من خطوات عملية بشأن إنشاء البوابة الإلكترونية ، ومشروع الإذاعة والتلفزيون على الشبكة الدولية لعكس أنشطة قطاع الإعلام و الاتصال ، بما في ذلك العمل على تنفيذ قرارات مجلس وزراء الإعلام العرب . وفي إطار تفعيل خطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج ، أشارت معاليها بأن الأمانة العامة بصدد تنظيم منتديات إعلامية في الخارج وستكون البداية بتنظيم المنتدى الأول في نيويورك حول ( دور الإعلام في التصدي لظاهرة الإرهاب ) ؛ وذلك لتصحيح الأفكار المسيئة للإسلام وإلصاق تهمة الإرهاب به ، رغم أن الإسلام الحنيف بعيد كل البعد عن ذلك.

وبدوره تحدث السيد المستشار / فوزي محمد الغويل ، المشرف على إدارة الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب ، معربا عن تفاؤله في تحقيق نتائج ملموسة في ختام أعمال هذه الدورة، مشيرا إلى أن المشاركة الكبيرة وغير المسبوقة من معالي الوزراء أعضاء المكتب التنفيذي، دليل حرصهم ورغبتهم في الارتقاء بالعمل الإعلامي العربي المشترك في هذه المرحلة المفصلية من تاريخ أمتنا العربية.

وبعد مناقشات مستفيضة من قبل أعضاء المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب لمشروع جدول الأعمال المقدم من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ( قطاع الإعلام والاتصال ) ،صادق المجلس على جملة من التوصيات تم رفعها إلى أعمال الدورة السادسة والأربعين لمجلس وزراء الإعلام العرب سينظر في شأن إجازتها في ختام الاجتماع الذي سيعقد يوم الخميس21/5/2015  بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

وقد حظي اجتماع الدورة الثالثة للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب ، بتغطية إعلامية واسعة من ووكالات الأنباء العربية والأجنبية وحضور شخصيات إعلامية عربية مرموقة.


Other Agencies

- Arab Parliament

- League Of Arba States Administrative Court

- Investment Court

Arab Mechanisms for Human Rights

- Permanent Arab Commission for Human Rights

- Arab human Rights Commission for the charter

- The arab Parliament Committee on Legislative, Legal and Human Rights Affairs

All rights reserved for Information Technology Department - General Secretariat of the League of Arab States Top of the page