• مشاركة إدارة الرصد ومتابعة الازمات في مجموعة عمل التعاون الاستراتيجي المعنية بالإنذار المبكر وإدارة الازمات في بروكسل
    Date: 29/01/2020

    في إطار الحوار الاستراتيجي بين جامعة الدول العربية والاتحاد الاوروبي، شاركت إدارة الرصد ومتابعة الازمات في فعاليات الدورة الخامسة لمجموعة عمل الانذار المبكر والاستجابة للازمات والتي عقدت بتاريخ 23 يناير 2020 بمقر الاتحاد الاوروبي ببروكسل.

    تطرقت أعمال مجموعة العمل الى الصراعات المسلحة التي تشهدها العديد من بلدان الدول العربية وإنجازات المرحلتين الاولى والثانية من المشروع المشترك بين الامانة العامة والاتحاد الاوروبي في مجال الاستجابة للازمات، هذا بالإضافة الى طرح أولويات التعاون بين الجانبين في المستقبل وبصفة خاصة في مجالات الاستجابة للازمات وحفظ وبناء السلام. كما تناولت أعمال مجموعة العمل النهج المتكامل للاتحاد الاوروبي في مجال منع النزاعات والانذار المبكر وتأثير مسألتي التغيرات المناخية والتكنولوجيا الرقمية على الصراعات.

    وفي ختام أعمل مجموعة العمل الاستراتيجية تم إقرار عدد من التوصيات التي تستهدف تعزيز التعاون بين الجانبين في مجالات حفظ وبناء السلام وبناء قدرات الامانة العامة فيما يتعلق بالإنذار المبكر والاستجابة للازمات.

     

Other Agencies

- Arab Parliament

- League Of Arba States Administrative Court

- Investment Court

Arab Mechanisms for Human Rights

- Permanent Arab Commission for Human Rights

- Arab human Rights Commission for the charter

- The arab Parliament Committee on Legislative, Legal and Human Rights Affairs

All rights reserved for Information Technology Department - General Secretariat of the League of Arab States Top of the page